الاثنين، 18 مايو 2015

سطور حمراء : الوداد يحسم اللقب عبر ثلاثية "محبوب الجماهير"

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الاثنين, مايو 18, 2015


أمام جماهير غفيرة تنقلت بأعداد هائلة لمساندة النادي، متكدسين في المدرجات ومقاومين الأشعة الحارقة للشمس. تمكن لاعبو الوداد الرياضي من إسعاد تلك الجماهير العاشقة للون الأحمر من خلال حسمهم للقب الثامن عشر بفوز عريض على أصحاب الدار نادي حسنية أكادير بثلاثية نظيفة سجلها السفاح "المحبوب" ماليك إيفونا.
فنيا ولكون اللقاء حُسِم به اللقب الغالي ،فلن أسهب الحديث في هذا الجانب ، لكن عموما يمكن أن أشير إلى أن المباراة كانت ممتازة للوداد بتسجيل الملاحظات التالية التي استقيتها رغم صعوبة المشاهدة :

·       طوشاك بدأ نزال اللقب بحذر تام لكن مع محاولة التركيز في بناء هجماته نحو مرمى الحسنية حيث كان يحاول الضغط واستغلال هفوات لاعبي الخصم في نصف ملعبهم. والأهم حدث بتسجيل الوداد أولا في الشوط الأول هدفا حرر المدرب ومكنه من قراءة المباراة وتسييرها بشكل أريح.
·       هدف الوداد يحسب للكرتي، الذي كرس تألقه مجددا ، "سرق" الكرة من مدافع المنافس في منطقة جزائه ممررا الكرة للسفاح "إيفونا" الذي أودعها الشباك. الأخير تألق وسجل هاتريك ثاني له خلال الموسم الحالي و"هرب" في صدارة الهدافين. إيفونا الذي يُشتم في كل لقاء نظرا لتضييعه فرصا سهلة، كان عريس اللقء بامتياز وأسعد الجماهير بأهدافه في مباراة أمس لأنها منحت اللقب الثامن عشر.
·       دفاعيا كان المشكل في الجهة اليمنى حيث خلق لاعب الحسنية الحداد تهديدا من خلال اختراقاته مستغلا تقدم نصير للأمام وضعف مساندة الجناح الأيمن ،لكن غير هذا فكما العادة الدفاع كان مؤمنا من العمق من طرف قلبي الدفاع بمعية السعيدي والنقاش.

على كل حال الوداد فاز وحسم اللقب الثامن عشر في ملعب أدرار الذي شهد تتويجا وداديا جميلا خاصة مع الحضور الجماهيري الكبير للمشجعين الوداديين. لكن للأسف تخلل عرس البارحة عنفا بين الجماهير السوسية والبيضاوية أثناء وبعد المباراة لم تودي بأرواح لكنها بثت الرعب وسجلت إصابات أتأسف بشدة لها، لكنني في نفس الوقت أعتبرها دائما -من وجهة نظري الخاصة-عادية لأنها تعكس فقط الواقع الاجتماعي والتربوي لمجتمعنا المغربي.


من جهة أخرى فإني لن أحلل وأناقش تلك الدعايات الصبيانية للمشككين سواء في نزاهة البطولة وكذا في عدد الألقاب الحمراء بالبطولة. الوداد فاز باللقب عن جدارة واستحقاق وإن كان استفاد من أخطاء تحكيمية فإنه تضرر من بعضها وأيضا ففي العالم بأسره هناك أخطاء تحكمية بل يكفينا النظر للدوري الإسباني ومدى استفادة العملاقين الريال وبرشلونة منها.
مسألة عد الألقاب تمس التاريخ الوطني ، وبخلاصة فإن الجامعة يجب عليها الخروج وتأكيد المعطيات لاسيما وأن الجامعة السابقة حسمت في الموضوع قبل خمس سنوات (ولا أبرر مطلقا سكوت الجامعة الحالية الذي يطرح لدي تساؤل كبير: هل هذا الكتمان سببه وأن نائب الرئيس رجاوي عبر علنا وبكل صبيانية عن تشكيكه في تاريخ نادي عريق وكذا في عمل جامعة لأربع سنين ؟؟؟) .


مبروك البطولة على الجماهير الودادية خاصة فصيل "الوينرز" الذي أبدع ومتع الأعين في المدرجات. 
تحية للمكتب المسير الذي اشتغل في صمت ووفر إمكانيات وأجواء التتويج بالدرع. 
"برافو" للداهية طوشاك وطاقمه على عملهم الإحترافي والممتاز و "برافو" للاعبين على موسمهم الجيد وأدائهم الرجولي.
مبارك على الجميع اللقب 18 الذي أتمناه أن يكون بداية تصحيح المسار وأن لا يكون لقب عابر تعقبه سنين جفاف وإنما تتويج يليه حصد مزيد من البطولات.

إن شاء الله لنا عودة في قادم الأيام في مقالات أخرى تهم حصيلة الموسم وكذا رهانات المستقبل فانتظروني.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top