السبت، 2 مايو 2015

سطور ألمانية: خسائر غوارديولا وهدية وداع كلوب !!

نشرت من طرف : Unknown  |  في  السبت, مايو 02, 2015


أقصى نادي بوروسيا دورتموند غريمه التقليدي البايرن من نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بتفوقه في الضربات الترجيحية 3-0 بعد تعادل الطرفين في وقتي المباراة الأصليين والإضافيين بهدف في كل شبكة.
فوز دورتموند يمنح النادي أملا وتحفيزا لإنقاذ موسمه المخيب للآمال وكذلك يعد يضمن للمدرب "كلوب" الفرصة في ختم مسيرته مع البي في بي على أكمل وجه من خلال الظفر بالكأس المحلية. في حين أن خسارة البافاري اليوم عبارة عن خسارات متعددة سنستعرضها بعد قليل

 ليلة خسائر غوارديولا



البايرن بخروجه من كأس ألمانيا يضع حدا لحلم الثلاثية التاريخية الذي يسعى غوارديولا لتكرارها مع العملاق البافاري كما فعل سابقا مع البلوغلرانا. وبعد حسمه للقب الدوري فإن الإسياني "بيب" وجب عليه عدم الإخفاق مجددا في دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي رغم مواجهته لبرشلونة المرعب بثلاثي هجةمه الخارق "MSN".

لم تقف الخسارة في فقدان لقب الكأس وإنما تمثلت أيضا في معاودة إصابة الجناح الهولندي العائد للتو من غياب لعدة أسابيع. فبعد أن دب ارتياح وسرور كبيرين لقلوب مشجعي البايرن إثر خبر جاهزية "روبن" وإدراجه ضمن لائحة الفريق لمباراة دورتموند، عاد التوتر والقلق مرة أخرى للمحبين بعد خروج الجناح الهولندي من المباراة دقائق عقب دخوله في الشوط الثاني إثر معاودة إحساسه بآلام في عضلة الساق. ليتلقى غوارديولا صفعة مفاجئة بعد تعبيره سابقا عن فرحه بعودة "روبن" خاصة قبيل مباراة نصف نهائي دوري الأبطال.

تنظيم دفاعي يدق ناقوس الخطر !!



جميعنا شاهدنا المستوى الدفاعي الكارثي للبايرن في مباراة البرتغال أمام بورتو، وأيضا شاهدنا معاناة البايرن دفاعيا خلال الموسمين الأخيرين حين مواجهته خصما يتقن المرتدات ويلعب كرة سريعة هجوميا. ومع عودة المدافع المغربي "بنعطية" في مباراة دورتموند تنفس البافاريون الصعداء لأنه شكل علامة فارقة في دفاعهم بشهادة الجميع وعلى رأسهم "غوارديولا". لكن ما شاهدناه في النصف الثاني من الشوط الثاني شيء مقلق جدا للمدرب الإسباني، حيث تلاعب لاعبو البي في بي بوسط البايرن وكانوا يجدون سهولة تامة في الإختراق من العمق ولولا تألق "نوير" لحُسِمت المباراة لدورتموند مبكرا. وسبب ما شاهدناه ليس ضعف أفراد الدفاع وإنما اختلال التنظيم الدفاعي للبافاريين حيث لاحظنا تفككا لوسط الميدان الدفاعي وسهولة اختراقه ، إضافة لبطئ معاودة تمركزه حين تفقد الكرة سريعا في نصف ملعب النادي الأحمر. لذا فالأمر يستدعي مراجعة غوارديولا لأوراقه لأنه على بعد أسبوع من مواجهة ثلاثي الرعب البرشلوني ميسي-نيمار-سواريز المتألق هذا الموسم، سيجد متعة كبيرة في مواجهة تنظيم دفاعي مهارئ كهذا.

كلوب يعتزم توديع البي في بي بلقب !!!




أعجبني كثيرا التعامل الذكي ل"يورغن كلوب" مع المباراة حيث عمد في الشوط الأول اللعب بتحفظ ودون مغامرة وهذا ما جعلنا نشاهد الصعوبة التي واجهها البايرن في تهديد مرمى "لانجيراك"،ومن سوء حظه تمت مباغتته بهجمة مرتدة سريعة ختمها "ليفاندوفسكي" بامتياز, في الشوط الثاني خاصة في النصف الثاني دفع المدرب الألماني بلاعبي وسط ذوي طراوة بدنية أفضل ليمارس الضغط على لاعبي البايرن في مناطقهم، وبخروج "ألكانترا" وبطئ "لام" أصبحت الكرة لا تنقل بسلاسة واسْتُعصِيَ خروجها من مناطق البافاريين بسبب ضغط دورتموند مما جعلهم يهددون المرمى عبر عدة محاولات متتالية لم تفلح في اختراق "الجدار "نوير" سوى واحدة منها عبر "أوباميونغ".
ويأتي بعدها الفوز بفضل ضربات الترجيج التي أبت إلا أن تمنح "كلوب" فرصة توديع ناديه بعد عشره ثماني سنوات بلقب يشكل حسن الختام.

التسميات : , ,

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top