الأحد، 10 مايو 2015

سطور حمراء: فوز هادئ يمهد طريق الوداد نحو اللقب

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأحد, مايو 10, 2015



بهدفين نظيفين أنهى نادي الوداد الرياضي موقعة البيضاء أمام ضيفه نادي أولمبيك آسفي، الذي تسبب له في تذوق مرارة أول خسارة للوداد في الموسم الحالي في الذهاب.
انتصار مهم جاء بهدوء تام كما كنت متوقعا نظرا لوصولنا للأمتار الأخيرة في سباق البطولة.كما عزز به النادي الأحمر صدارته ويضع كل الضغوط على مطارده الخريبكي الذي يلعب مباراته يوم غد. في انتظار تعثره لجعل اللقب الثامن عشر أقرب أكثر من كتيبة طوشاك.

بما أننا على بعد دورات قليلة من نهاية الموسم ، فشخصيا لا أرى أية موضوعية في الحديث حول جودة الأداء بقدر ما يهم هو النتيجة التي تمنحك النقاط الثلاث تؤهلك للفوز باللقب. لذا اليوم سأشير لملاحظات بسيطة فقط حول مباراة اليوم الذي لم يشهد أشياء مميزة كما كنت متوقعا:



·       أولمبيك آسفي عمد اليوم على اللعب بالدفاع المتقدم مع تقارب الخطوط مما جعل المساحات منعدمة للاعبي الوداد خاصة على الأطراف. لكن تعامل زملاء النقاش مع الوضع كان ممتازا حيث عمدوا على التوسل بالتسديد من بعيد وكذا باللعب المباشر عبر الكرات الطويلة نحو الأمام. والتي جاء منها الهدف الأول عبر "الكرتي" بعد تحضير الكرة من طرف "فابريس".

·       الكرتي قدم مباراة جيدة بعد تراجع مستواه مؤخرا، أيضا السعيدي وبعد شوط أول متوسط تحسن أداؤه في الشوط الثاني. وفي المجمل خط الوسط كان لا بأس به رغم إدخال الأصبحي مكان النقاش (تغيير أعتقد أنه كان تفاديا لتلقي النقاش لإنذار يحرمه من المبارتين الأخيرتين بما أنه جمع 7 بطائق صفراء). لذا من الجيد جدا التمكن من الحفاظ على التوازن في وسط الميدان رغم تغيير الأفراد.

·       أما الدفاع فكان جيد اليوم تمت مباغته في فرصة الهدف الملغي فقط ، غيرذلك كان متراصا بالتعاون من عناصر الوسط مما جعل الخصم لا يخلق فرصا خطيرة كثيرة.

·       الهجهوج يسجل هدف مهم بالنسبة له يرفع له معنوياته ويساعده على استرجاع ثقته في نفسه بعد مرحلة الفراغ الكبيرة التي مر منها. من ناحية أخرى إيفونا أعطى تمريرة الهدف لكنه تلقى وابلا من السب والشتم لرعونته أمام المرمى وكذا عدم تعامله جيدا مع بعض الكرات، لكن رغم ذلك فإنه يظل مهاجم ممتاز بتحركاته الجيدة ودوره التكتيكي. فقط عليه أن يعمل على التركيز أكثر حين مواجهته المرمى والعمل على تحسين قدراته في ختم الهجمات بنجاح.


فوز لم تكن فيه معطيات كثيرة، حيث سير طوشاك اللقاء بنجاح كان الرهان الأوحد فيه هو اغتنام النقاط الثلاث بغض النظر عن الفوز.لا يفوتني تحية الجماهير الحمراء على إبداعها الدائم من خلال تيفو جميل ،رغم تعثر تيفو ثلاثي الأبعاد.

الآن الوداد في الصدارة بفارق ست نقاط على أولمبيك اخريبكة ويرمي الضغط على الأخير قبل مواجهته للنادي القنيطري يوم غد. كما تنتظره مباراة حاسمة وقوية أمام الحسنية بأكادير في الجولة المقبلة وجب التحضير لها جيدا وأيضا وجب التعامل معها بكل ذكاء لأن الأهم هو الثلاث نقاط التي تمنحك اللقب لا غير.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top