الأربعاء، 6 مايو 2015

3 أسلحة من بين عدة آخرين يمكن لبيب أن يحسم بها موقعة الكامب نو لصالحه

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأربعاء, مايو 06, 2015





قمة الثأر...قمة إثبات الذات أو غيرها من التسميات التي وصفت بها مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين العملاقين برشلونة وبايرن ميونخ. مواجهة قوية سيلعب فصلها الأول في الكامب نو الذي يشهد عودة صانع الأمجاد الكاتلونية "بيب عوارديولا" لمعقل ناديه الأم لأول مرة بعد مغادرته برشلونة، كخصم يعاني فريقه من غيابات وازنة جعلت كفة البارسا راجحة على الورق.
لكنها تظل مواجهة أحد عر لاعب ضد أحد عشر تقبل جميع الإحتمالات خاصة مع المدرب الإسباني المتميز الذي بإمكانه مفاجئة نادي برشلونة في ميدانه ويحقق نتيجة إيجابية. وإليكم بعض الحلول التي قد يعتمد عليها المدرب الإسباني الليلة:



غوارديولا الواقعي:


هي من الغرابة أن نرى غوارديولا يلعب متحفظا لأننا تعودنا على بيب هجومي جدا ومستحوذ على الكرة. لكن بغياب كل من "روبن-ريبيري-آلابا" لا أستبعد –بل أتمنى- أن يلعب بيب بواقعية ولا يصر على إستحواد الكرة ويركز على تحصين دفاعاته من خطر ال MSN  والتركيز على اللدغ بالمرتدات السريعة. 


الكرات الثابتة:


كثيرا ما سجل البايرن من الكرات الثابتة ، وكانت حلا يساعد بيب في ضرب خصم منتظم دفاعيا. ووجود لاعبين مثل مولر، بواتينغ وبنعطية فإن الكرات العرضية الهوائية قد نجدها من الحلول التي سيركز عليها البايرن اليوم. لكن في المقابل فإن انريكي جعل من الكرات الثايتة سلاحا ضرب به خصوما عدة، ووجب على دفاع البايرن الحذر منها رغم غياب المدافع الفرنسي "ماثيو". لذا فإن كانت الكرات العرضية الهوائية قد تشكل سلاحا.



اللعب بدون مهاجم  !!


في ظل عدم تأكيد مشاركة المهاجم البولندي من عدمها، فإن غوارديولا قد يلعب بمهاجم وهمي عبر "مولر" إذا ما أراد عدم المغامرة ب"ليفا. وهو ما سيتيح له اللعب بكثافة في وسط الميدان تفيده دفاعيا من خلال افتكاك الكرة سريعا وحرمان البرسا من البناء الهجومي المنظم. في المقابل سيكون "المهاجم الوهمي" -الذي إن اعتمد عليه سيكون في الأغلب هو الألماني "مولر"- سلاحا مباغتا يفكك به دفاع البرسا خاصة إذا تم تبادل لعب هذا الدور من طرف أكثر من لاعب.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top