الأحد، 1 مارس 2015

سطور حمراء: ملاحظات من فوز الوداد بالحسيمة

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأحد, مارس 01, 2015




وتم تنفيذ المطلوب بنجاح ،بعودة وداد الأمة من شمال المملكة ظافرة بغنيمة النقاط الثلاث، بعد فوزها على مضيفها نادي شباب الريف الحسيمي بثنائية غابونية مقابل هدف وحيد. انتصار مهم وجد مفيد يرفع رصيد الوداد للنقطة التاسعة والثلاثين محافظا على مكانه في صدارة الترتيب العام على بعد تسع جولات منتظرة ستكون حاسمة ومثيرة في ظل بحث الوداد على اللقب 18.

أبرز ما يمكن ذكره حول لقاء الأمس هو الملاحظات التالية:


·       طوشاك دخل المباراة متحفظا واعتمد على البناء الهجومي السريع أكثر خلال الشوط الأول وهو ما أتى أكله بهدف إيفونا عن طريق لعب ضربة خطأ بسرعة
·       في نفس الشوط ظلت المعركة في وسط الميدان تكتل لاعبو الفريق الأحمر ونظراؤهم الحسيميين ، الذين اعتمدوا على تطبيق حراسة لصيقة على ناقلي الكرة للأمام وصانعي الهجمات "النقاش" و"الأصبحي" لذلك شهدنا الوداد سريعا ما يخسر الكرة.

·       في الشوط الثاني وفور استقبال هدف التعادل ، قامت كتيبة "طوشاك" بردة فعل إيجابية من خلال ضغطهم على الخصم باحثين عن معاودة التقدم في النتيجة. فعملوا على التهديد من الأطراف الذي رد عليه أصحاب الدار بالهجمات المرتدة مستهدفين نفس المنطقة (أي الأطراف) حيث كان الظهيرين هشين دفاعيا خاصة نصير المتقدم للأمام كثيرا فوجدنا أن لعب الحسيمة تمركز حول هذه الجهة حيث تمركز كل من "بنهنية" و"لمباركي". مما دفع طوشاك على تغيير "عبد اللطيف" ب"سربوت" ذوي النزعة الدفاعية الكبيرة
·       سهولة اختراق الأروقة الودادية في الشوط الثاني أراه كان بسبب انخفاض الإرتداد الدفاعي لكل من فابريس وهجهوج نظرا للإنخفاض البدني لديهم خاصة وأنهم لاعبين ذوي نزعة هجومية أكثر لا يتقنون الموازاة بين الهجوم والإرتاد لمساندة الدفاع على طول المقابلة. ولذلك اضطر طوشاك لتغييرهما ودفع مكانهما كل من "حسني" و "الشافني" (الذي شغل مركز محور الميدان في حين انتقل الكرتي للرواق الأيمن) بغية الحفاظ على التوازن الدفاعي للفريق خصوصا وأن الوداد كانت متقدمة بالهدف الثاني لإيفونا.

·       إيفونا يسير في نسق تصاعدي ممتاز بتسجيله هدفين، الثاني منهما كان إثر مجهود شخصي له حيث ضغط على المدافع واستخلص منه الكرة ثم سجل. معززا صدارته في ترتيب الهدافين بوصوله للهدف 12 (7 منها في آخر 3 مباريات فقط).
·       انتصار الحسمية هو ثلاث نقاط ، ويبعدنا عن اللقب تسع مباريات كاملة بقيمة 27 نقطة. ولكن يجب فقط الإستمرار في هذا التركيز والإنضباط ومع الإشتغال على تطوير الأداء هجوميا بتفعيل خيار التسديد من بعيد والإختراق من العمق ، لتنويع أسلحتنا الهجومية عند مواجهة خصوم أكثر تنظيما خاصة مع كون الأجنحة هي مصدر الخطورة لدينا. وتطويره دفاعيا على الأطراف.



·       الجماهير كما المعتاد كانت في الموعد، متنقلين بأعداد كبيرة وبتشجيع طوال المقابلة (وأتأسف لما قام به بعض الأفراد بسرق مخبزة، الذين لا يشرفني أن يكونون للوداد مشجعين) ونتمنى من الجميع الفئات الإقتداء بها والسير على هذا النهج بالتركيز على التشجيع فقط مهما كانت النتائج، لنكون خير جنود حامين لقلعتنا الحمراء من كل ضغط أو تشويش "إعلامي" يراد به تشتيت صفوف الجماهير وزرع الفتنة داخلها، إن أردنا فعلا التتويج بالبطولة الثامنة عشر إن شاء الله

التسميات : , ,

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top