الأربعاء، 2 مارس 2016

سطور حمراء: الوداد يعود من دكالة بنقطة التعادل وبأداء باهت

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأربعاء, مارس 02, 2016

تعادل نادي الوداد الرياضي أمام مضيفه نادي الدفاع الحسني الجديدي سلبا برسم الجولة 18 من بطولة اتصالات المغرب. مع تسجيل اداء جد متواضع من الكتيبة الحمراء ابرز ما ميز اطوار لقائه ما يلي:

***خطورة الأطراف كبحت بشكل تام تقريبا فشاهدنا غياب ذكر اسم هجهوج مثلا في اغلب فترات الشوط الأول أما على اليسار ورغم سرعة الحداد إلا أن الكرات التي استلمها وظهر خلالها لم تشكل الخطورة الكبيرة. عقم الاطراف يعزى بدرجة اولى للرقابة اللصيقة على جناحي الوداد من جهة وكذا بسبب الضغط الكبير على حامل الكرة في الأطراف، حيث عمل المنافس على عدم اتاحة الفرص للاعبينا لاستقبال الكرة ولعبها خاصة المثلثات السعيدي-زي أوندو-الحداد (القاسيمي) يسارا، و ايت بن يدر-نصير-هجهوج (فابريس) يمينا.

***معركة الوسط خسرناها بامتياز فالكرتي تم عزله والسعيدي وايت بن يدر ام تم خنقهما كلما استلما الكرة والنتيجة هي لعب الكرات الطويلة للأمام التي تنتهي غالبا لمدافعي الجديدة.مما جعل الكرة في حوزة الفريق المضيف في فترات عديدة خاصة في الشوط الأول.

خلال الشوط عانينا كثيرا كما لاحظ الجميع خاصة على الجهة اليسرى حيث شكلت المنفذ الآمن لهجومات الجديدين، نظرا لتواضع تغطية مستوى زي أوندو من جهة وايضا تأخر مساندة الحداد. وطوشاك اختار يتغييره لاعب الحسنية السابق التحفظ التام بغلقه طرف الخطورة الجديدية الذي تحولت لليمين خلال الشوط الثاني.

***كايتا لحد الآن لم يظهر شيئا يذكر ولا اعلم هل بسبب عدم تاأقلمه مع نظام لعب النادي او عدم انسجامه مع باقي المجموعة. في المباريات التي لعبها لحد تيبن لي أنه يفضل الكرات العالية ولو أنه لم يفرض نفسه في النزالات الهوائية. بالنظر لمستواه لحد الآن لا اجد تفسيرا أو مبررا لتعويضه "سيسي"، متمنيا أن يظهر ما لديه في قادم الدورات.

***كما، لا يفوتني أن اشير لملاحظة اخرى هجوميا: لاعبي وخطوط الفريق في حالة الهجوم اضحوا متباعدين على غير العادة. خطوط الدفاع والوسط والهجوم كانوا متباعدين كثيرا فلاحظنا كلما استلم احد الاعبين الكرة لا يجد مستقبل لها بالقرب منه يمنحه حلا ومنفذا للكرة. نعم قد يكون بسبب الضغط والرقابة اللصيقة الممارسين على الوداد. لكن حتى قلة الحركية او بطؤها من لدن اغلب اللاعبين تجعل احتواءهم وخنقهم سهلا للخصوم.

 

عموما رغم الاداء الباهت إلا أن المتصدر الاحمر خرج بنقطة على الأقل.ويستمر في الريادة بفارق نقاط جيد بالنظر لمستوى الفريق. بالنسبة لسبب هذا الظهور الذي سمعت انه يعزى لتبعثر اوراق المدرب الذي حضر لقاء دوري الابطال المتاجل في آخر اللحظات وعدم كفاية الوقت للتحضير للقاء الجديدة. وهذا لم يقنعني كثيرا لانه ببساطة ارى شخصيا ان الفرق المحترفة يجب ان تكون لها القدرة للتحضير للمباريات في أجل ثلاث ايام.
مام فريق جيد وخطير، لذا فالمبا اة ستكون محك حقيقي للمارد الأحمر، ووجب التحضير لها بكل تركيز لأنها نقاطها الثلاث جد مهمة.

لقاء بركان القادم  في البطولة صعب جدا امام فريق جيد وخطير، لذا سيكون محك حقيقي للمارد الأحمر، ووجب التحضير لها بكل تركيز لأن نقاطها الثلاث جد مهمة. نهاية الأسبوع الجاري ينتظر وداد الأمة  إياب حاسم بالنيجر وحب التعامل عليه بذكاء.

ختاما نسال الله ان يرحم الفقيدين الودادين "هشام" المتوفي عقب اللقاء إثر حادثة سير و"حمزة" الذي كان راقدا بالمشفى منذ مباراة الجيش.

تابعوني على الفايسبوك:

https://www.facebook.com/articles.deHarkani15/

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 commentaires:

back to top